sweety
عدد الرسائل : 44 العمر : 31 العمل/الترفيه : student المزاج : CoOl :D تاريخ التسجيل : 28/11/2008
| موضوع: الشروط العامة للمنتدى الأحد ديسمبر 14, 2008 10:55 am | |
| الشروط العامة لمنتدياتنا الإخوة والأخوات أعضاء.sweet girl .............. المحترمين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته... إما بعد لقد أنشأنا هذا المنتدى إيماناً منا بأهمية الحوار والنقاش في جميع المجالات ، ولذلك تم تقسيم المنتدى إلى عدة منتديات لتلبي معظم الرغبات وتناسب جميع الأفكار والأعمار . الموقع يحترم حريّة الرأي في طرح ومناقشة المواضيع المختلفة طالما التزمت بالتهذيب وبعيداً عن الإسفاف أو إهانة زميل في الموقع وتجريحه. وفيما يلي القواعد والإجراءات المعمول بها في منتدياتنا بالإضافة إلى القوانين العامة الموجودة في ملف التسجيل فأننا نأمل منكم الالتزام بها وذلك للمصلحة العامة .
أولا ً : موجبات تحرير المشاركة : 1 ـ الكلمات المؤذية والتي وردت عن غير قصد يتم حذفها. 2 ـ التلميحات التي قد تمس أحد الأعضاء بشكل غير مباشر. 3 ـ التعرض لحكام الدول العربية وكافة علماء الدين بسوء مما قد يولد الفتن ويثير المشاعر . 4 ـ المشاركات التي تحوي إساءات لثقافات الآخرين وتوجهاتهم. 5 ـ عبارات النقد الخاطئ والتي توجه لذات الأعضاء والتعرض لهم بالتجريح. 6 ـ الجمل الاستفزازية والتهكمية والتي قد تثير حفيظة الآخرين . ( هذا وقد يصل الأمر إلى حذف المشاركة متى ما كانت تحوي أي مما سبق ) كما أن المشرف ليس ملزماً بتقديم أي تبريرات للعضو عند القيام بتحرير مشاركته أو حذفها أو نقلها للمكان المناسب لها ، ولا يحق للعضو الاعتراض بشكل علني ، بل عليه مراسلة المشرف على القسم أو المشرف الرئيسي للاستيضاح منه عن مسوغات الإجراء ، أو اللجوء لإدارة الموقع بمراسلتها عبر البريد الرسمي ولن تقبل أي اعتراضات خارج تلك القناة .
ثانياً - موجبات حذف مشاركة العضو والإنذار : المشاركات التي تتعرض لأي شخص بالإهانة أو الإيذاء أو التشهير أو كتابة ما يتعارض مع القوانين المتعارف عليها رسمياً . 1 ـ المشاركات المسيئة بمجملها للآداب العامة وعرض الصور المثيرة للغرائز بطريقة غير مباشرة . 2 ـ المشاركات التي تتضمن سرقات أدبية مما قد يسيء لسمعة المنتدى وهي المواضيع المنقولة التي لا يشار إلى نقلها إلا إذا رأى المشرف إمكانية الاستفادة منها مع ملاحظة أهمية التقليل من المنقول قدر الإمكان . 3 ـ المشاركات التي تتضمن غزلاً مباشراً بأحد الأعضاء . 4 ـ المشاركات التي تحتوي تعليم التجسس والاختراق أو نقل وصلات لمواقع تقوم بالتعليم عليها . 5 ـ المشاركات التي تتضمن نشر الإشاعات المغرضة أو التحريض على الأنظمة الحاكمة أو الدعوة لتجمعات سياسية مما يؤثر على توجهات الموقع . 6 ـ المشاركات التي تشتمل على سقطات مسيئة للأدب والأخلاق العامة . 7 ـ الوصلات التي توصل بشكل غير مباشر إلى مواقع غير مقبولة شرعاً أو عرفاً.
8 ـ الإعلان في صفحات المنتدى أو في توقيع العضو عن مواقع أو منتديات أخرى سواء كان بوضع رابط أو كتابة ذلك علناً. 9 ـ كتابة مشاركات تتضمن اعتراضات على الإجراءات الإدارية ، فلا يمكن قبول أي اعتراضات تتخطى بريد الرسائل الخاص بالموقع . وستحذف حال كتابتها . 10 ـ عدم طرح أي شكوى ضد مشرف أو عضو علناً ، ولتقديم شكوى أو ملاحظة يجب مراسلة إدارة المنتديات على العنوان الرسمي .أو إرسال رسالة خاصة إلى الإدارة 11 ـ أي مشترك(عضو أو مشرف) يقوم بطرح موضوع يخص انسحابه من المنتدى وعلى المشترك الراغب في نشر اعتذاره مراسلة المشرف العام أو الإدارة وإبداء الأسباب الموجبة لذلك ليقرر صاحب الصلاحية مدى إمكانية ذلك من عدمه . ( علما بأنه قد يصل الأمر لتعليق العضوية متى ما تكرر أي مما سبق )
ثالثاً - موجبات طرد ( إيقاف ) العضو : 1 ـ الالتزام بتعاليم الدين الإسلامي وعدم كتابة أي موضوع فيه مساس للمقدسات الإسلامية أو القران الكريم ، أو فيما يختص بالأمور الفقهية والعقائدية أو التعرض للرب عزاء وجل أو للرسول صلى الله عليه وسلم أو للصحابة رضوان الله عليهم بالسب أو الانتقاص . 2 ـ المساس بولاة الأمر وفقهاء وعلماء الأمة الإسلامية. 3 ـ بث القصص والقصائد والصور والمواقع الجنسية . 4 ـ التعرض لأحد الأعضاء بالسب أو الشتم والتعدي على الأعراض بالإساءة . 5 ـ تكرار كتابة موضوعات الغزل المباشر بأحد الأعضاء . 6 ـ ورود شكاوى عن مضايقة الأعضاء أو المعاكسة برسائل بريدية عن طريق بريد الموقع أو الرسائل الخاصة. 7 ـ استخدام الرسائل الخاصة للمحادثة والحوار والغزل . 8 ــ التسجيل بأسماء غير لائقة أو محرمة . 9 ـ تعمد وضع توقيع يتضمن كلمات أو صور غير لائقة . 10 ـ التعدي على أحد المشرفين أو الإداريين بالسب والإساءة . 11 ـ إرفاق ملفات تحتوي على فيروسات عن طريق الموقع بقصد بها الإضرار بالآخرين . 12 ـ تكرار استخدام الموقع كوسيلة دعائية للترويج للأحزاب والتكتلات السياسية المناهضة للدول العربية . 13ـ نشر "أرقام الهواتف أو الجوالات " في المواضيع أو التواقيع أو عن طريق الرسائل الخاصة . 14 ـ إرسال إعلانات أو روابط لمواقع أخري عن طريق الرسائل الخاصة .
عند إيقاف أحد الأعضاء، يكتب تحت معرفه (عضو موقوف).
رابعاً - العضو والاسم المستعار :
1 ـ يجـب اختيار الاسم المسـتعار بعناية ودقة مع مراعاة الشروط اللازمة , وإلا ســوف لن تتمكن من تعـديل أو إلغاء أسمك المستعار مسـتقبلاً وسـيعتبر أسمك المسـتعار هـو بمثابة هـوية دخـولك إلى المنتدى . الشروط العامة : أ- يجب أن يكون اسم العضو واضحا وذا دلالة مفهومة. ب - يمنع استخدام الرموز مثل النجمة أو الشرطة أو الحروف المبهمة أو أر قام أو غيرها من الرموز التي لا دلالة لها .
د - يشترط بأن لا يزيد اسم المستخدم عن مقطعين كحد أعلى .
2 ـ مسئوليتك المحافظة على معلوماتك الشخصية للدخول من كلمة سر أو غيرها .
خامساً- الجانب التقني :
1 ـ يجب على الأعضاء الالتزام بحجم التوقيع واختيار توقيع مناسبا ويكون صغير بالنسبة للحجم والقياس كما يجب التقيد بالتالي : أ ـ يمنع وضع الصور الشخصية في التوقيع والصوره الرمزية . ب- لا يجوز وضع أكثر من صورة في خانة التوقيع. ج- يحق للأدارة تعديل التوقيع المخالف . د ـ حذف الرسائل الخاصة بعد الانتهاء من قراءتها وعدم تركها لفترة طويلة لأنها تسبب ضغط على السير فر وتحجز مساحة كبيرة من مساحة الموقع . مواضيع إدارية : 1 ـ تعين المـشرفين ( مشرف رئيسي - مشرف قسم) في المنتدى تخضع للمسؤولين فقط . 2 ـ يحق للعضو الاعتراض على قرار المشرفين وذلك عبر رسالة خاصة للادارة .
3 ـ يحق للمشرف العام اتخاذ مايراه مناسباً سواءً بوضع لوائح أخرى جديدة أو استثناء شيئا من هذه الشروط . هذه القوانين وضعت لراحتكم ولصالح المنتدى نرجو الالتزام بها والتعاون معنا للرقي بالمنتدى لأعلى المستويات هذا وبالله التوفيق ،،،،،،، | |
|